تقنيات تجنب الحوادث Secrets

Wiki Article



تنظر المرحلة الأولى إلى البشر في بيئتهم الكاملة ، بما في ذلك جميع المعايير البيئية والبشرية ذات الصلة. يتم وصف عامل الإصابة المحتمل أيضًا في هذه المرحلة. من المفترض أنه من خلال أفعال (أو عدم تصرفات) الفرد ، تنشأ الأخطار من مثل هذه البيئة.

السيارات الحديثة مليئة بالتكنولوجيا المصممة لجعلها أكثر أماناً أثناء القيادة اليومية، تعمل تقنيات سلامة السيارات خلف الكواليس لإبقاء السيارة على الطريق وحماية السائق والركاب من الحوادث -لا قدر الله.

يوجد في بعض المدن تقنيات لتحويل الإشارة أمام المركبات إلى حمراء في حال مرور مركبة طوارئ في المكان، لكنَّ مدناً أخرى لا توجد فيها هذه التقنية، فإذا صادفْتَ يوماً مركبة طوارئ وأنت تقود سيارتك تنحَّ يميناً إلى جانب الطريق حتى تسمح للمركبة بالمرور.

النقل البحري مدونة التجارة البحرية النصوص القانونية لمدونة التجارة البحرية

يمكن لأنظمة التحكم في السرعة التكيفية ضبط سرعة سيارتك تلقائياً للحفاظ على مسافة آمنة بينك وبين السيارة التي أمامك، ويمكن عادةً ضبط هذه المسافات يدوياً في أي مكان من مقدار طول سيارة واحدة أو اثنيتن إلى ثلاثة أو أربعة أطوال.

تتمثل إحدى الخطوات الجديدة في إدارة السلامة في مفهوم ثقافة السلامة. قد يكون مفهومًا صعبًا ، لأن الثقافة ليست كيانًا مرئيًا. إنه مفهوم مجرد سائد داخل منظمة أو مجتمع.

عندما تضيق المسافة بين سيارتك والسيارة المقبلة بسرعة كبيرة، يدق تنبيه الخطر بصوت عالٍ ويظهر ضوء تحذير أحمر على الشاشة، وتتوقع بعض الأنظمة التعرض للاصطدام من الخلف أو الجانبين.

يجب على كلٍّ من مركبات الطوارئ وإشارات المرور أن تكون مزودةً بالأجهزة المناسبة التي قد لا يوجد منها إلَّا في بعض المدن وعلى بعض التقاطعات.

تدابير السلامة التنظيمية. إجراءات السلامة التنظيمية ، والمعروفة أيضًا باسم الرقابة الإدارية، تشمل فصل الأشخاص عن العوامل الضارة إما عن طريق أساليب عمل خاصة أو بالفصل في الزمان أو المكان.

يمثل تفصيل مشاركة العوامل البشرية بخلاف الخطأ البشري في الظروف المحيطة بالحادث مباشرة تقدمًا كبيرًا في فهم نشأة الحادث. في حين أنه لا يوجد شك في أن الخطأ موجود في معظم تسلسلات الحوادث ، فإن العوامل البشرية تشارك أيضًا بمعنى أوسع ، حيث تأخذ شكل ، على سبيل المثال تعرّف على المزيد ، إجراءات العمل التشغيلي القياسية والتأثيرات التي تحدد طبيعة وقبول إجراءات العمل ، بما في ذلك أقرب قرارات الإدارة. من الواضح أن إجراءات وقرارات العمل المعيبة مرتبطة بالخطأ لأنها تنطوي على أخطاء في الحكم والاستدلال.

أمثلة على مصادر التعرض التي قد تؤدي إلى إصابة في شكل حالة شبيهة بالمرض هي:

العوامل التي تزيد أو تقلل من احتمالية أن تؤدي هذه المخاطر إلى حوادث أو إصابات

تقنيات سلامة السيارات هذه قادرة على تقليل شدة التأثير -إن لم يكن تجنبه بالكامل- وتستخدم مزيجاً من تقنية الرادار والليزر والكاميرا لاكتشاف الأجسام الموجودة حول السيارة، وعند اكتشاف جسم، سيتم تنبيهك بواسطة صوت أو علامة تحذير على شاشة عرض.

‎وسومتقنياتتقنيات السلامةحوادثسلامة السياراتشركات السيارات

Report this wiki page